الصفحة الرئيسية

اصقل مهاراتك في تصميم الألعاب الإلكترونية باستخدام Unity

 اصقل مهاراتك في تصميم الألعاب الإلكترونية باستخدام Unity




تعتبر ألعاب الفيديو من أهم أشكال الترفيه وأكثرها ربحًا اليوم. تتجاوز إيراداتها إيرادات دور السينما والحفلات الموسيقية وحتى مبيعات الكتب. بالإضافة إلى لعب دور مهم في الثقافة المعاصرة بشكل عام. Unity هو محرك لعبة تم تطويره بواسطة Unity Platforms. تم تصميمه في الأصل للنظام نظام التشغيل Mac OS ولكنه توسع ليشمل أكثر من 25 نظامًا أساسيًا آخر، مما يجعله خيارًا مرنًا لمطوري الألعاب. يمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزات التي تسمح بتطوير الرسومات في الوقت الفعلي في كل من البيئات ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد.

الدورة الأولى: تصميم الألعاب الإلكترونية

تم تصميم هذه الدورة لتزويد المتعلمين بالانضباط الأكاديمي والنظري وفهم ماهية ألعاب الفيديو وتاريخها وكيفية تصميمها. سنناقش في هذه الدورة أنواع الألعاب مقاطع الفيديو وتصميم اللعبة ودور مصمم الألعاب وما هي مستويات اللعبة ومفاهيم صناعة الألعاب الرئيسية وهياكل فريق التطوير والمزيد. نأمل بعد الانتهاء من الدورة، أن يكون لدى المتعلمين فهم واضح لألعاب الفيديو والأشخاص الذين يعملون عليها، من حيث طريقة تفكيرهم وصنعهم.

الدورة الثانية: البرمجة بلغة السي شارب

في هذه الدورة التدريبية المجانية، سيتعلم الطلاب كيفية البدء في كتابة سطور من التعليمات البرمجية بلغة C # عن طريق تثبيت البرامج الأساسية المستخدمة في الكتابة والتعرف عليها والقواعد والأوامر الأساسية للغة C #. في هذه الدورة سوف نتعلم لغة البرمجة C # من البداية حتى نصل إلى مستوى يمكننا من خلاله كتابة الكود واستخدم جميع القواعد والأوامر بشكل صحيح. سيتعلم الطلاب أيضًا كيفية تثبيت Visual Studio وتفسير أنواعه والأخطاء الشائعة وقواعد كتابة سطور التعليمات البرمجية وكيفية التعامل مع المتغيرات والعديد من الأهداف الأخرى.

الدورة الثالثة: تطوير العاب ثنائية البعد على محرك الألعاب Unity

في هذه الدورة، سيتمكن المتعلمون من تطوير المهارات اللازمة لتصميم الألعاب وتطويرها. تركز الدورة على المعرفة النظرية والعملية لإنتاج اللعبة. سيتعلم الطلاب كيفية البدء في إنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد باستخدام محرك اللعبة Unity. تغطي الدورة المواضيع التالية، مع شرح الأجزاء الرئيسية للمحرك، مثل النوافذ التقديم، نافذة المشهد، نافذة ملف الوظيفة ونافذة الخصائص. يشرح كيفية استيراد ملفات العمل والصور والأصوات ثنائية الأبعاد وكيفية العمل مع Asset Store. يتم رسم تصميم المرحلة مباشرة باستخدام طريقة خريطة المربعات. قص الشخصية الرئيسية في اللعبة واستعد للتحرك. قم بأداء حركات شخصية أساسية مثل: المشي، والوقوف، والقفز، وضرب الكرة عبر ورقة سبرايت. اكتب سطور الكود لتحريك الشخصية. أعط عناصر فيزيائية للتفاعل مع الشخصية. تصميم وبرمجة العدو. البرمجة التي يمكنها التقاط الرسومات، على سبيل المثال: الكرز، والأحجار الكريمة، والقلوب. برنامج للتصادم مع الأعداء والتقاط الجسيمات المتحركة. أضف المؤثرات الصوتية والموسيقى، وأخيراً قم بتصدير اللعبة كملف قابل للنشر (ملف Windows EXE).

الدورة الرابعة: تطوير العاب ثلاثية البعد على محرك الألعاب Unity

في هذه الدورة، ستتعلم الكثير عن تصميم ألعاب الواقع الافتراضي باستخدام Unity 3D. ستتعلم ما هو كل شيء عن التطوير ثلاثي الأبعاد، بما في ذلك الأخطاء الشائعة، وكيفية تصميم واجهات مستخدم تعمل بسلاسة. تغطي الدورة المواضيع التالية، وتشرح كيفية استيراد كائنات ثلاثية الأبعاد من برامج خارجية ومتجر الأصول، التعامل مع الأنظمة المتقدمة لبرمجة الكاميرات السينمائية، وتحديد أنواع الفيزياء ثلاثية الأبعاد وكاشفات الاصطدام، والتعامل مع الجاذبية، والحد من الحركة والقفز، والتعامل مع وحدات NavMesh AI، وأحداث الحركة المتقدمة وكيفية برمجتها، وتحديد التطبيقات بأسلوب مشترك للتطوير Singletons، يعمل مع التأثيرات وأنظمة الجسيمات المتقدمة، وبناء الواجهة الأساسية للعبة وفهم اللوحات، وأخيراً تصدير اللعبة إلى الويب (HTML).

لا تنسى مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!

author-img

Almoktachif Computer Technologie

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة