أعلنت Microsoft عن ميزة تحسين DirectX12 GPU الجديدة جنبًا إلى جنب مع Resizable-BAR ، والتي تسمى GPU Upload Heaps ، مما يسمح لوحدة المعالجة المركزية بالوصول المباشر والمتزامن إلى ذاكرة وحدة معالجة الرسومات. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الأداء في عناوين DX12 وتقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي للنظام نظرًا لأن الميزة تتجنب الحاجة إلى نسخ البيانات من وحدة المعالجة المركزية إلى وحدة معالجة الرسومات. الميزة الجديدة متاحة الآن في Agility SDK.
لا نعرف الآثار الفعلية لهذه الميزة ، ولكن قد تكون مزايا الأداء كبيرة. تزداد أحجام ذاكرة بطاقة الرسومات واستهلاك VRAM لألعاب الفيديو أكبر وأكبر كل عام. نتيجة لذلك ، تحتاج وحدة المعالجة المركزية إلى نقل المزيد والمزيد من البيانات بينها وبين وحدة معالجة الرسومات.
باستخدام هذه الميزة ، يمكن أن ينخفض استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية في اللعبة بشكل ملحوظ بسبب انخفاض عمليات نقل البيانات وحدها. وذلك لأن وحدة المعالجة المركزية (CPU) لم تعد بحاجة إلى الاحتفاظ بنسخ من البيانات على كل من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والنظام GPU VRAM للتفاعل معها. ميزة أخرى هي أن ذاكرة فيديو GPU سريعة جدًا هذه الأيام ، لذلك يجب ألا تكون هناك عقوبات زمن انتقال لترك البيانات على وحدة معالجة الرسومات وحدها. في الواقع ، من المحتمل أن يكون هناك تحسن في زمن الوصول مع أوقات الوصول إلى وحدة المعالجة المركزية على وحدات معالجة الرسومات المتطورة ذات ذاكرة الفيديو عالية السرعة.
بالنسبة للاعبين ، فإن الشرط الوحيد الذي ستحتاج إليه هو دعم شريط قابل لتغيير الحجم أو ذاكرة الوصول الذكي على كل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. الشريط القابل لتغيير الحجم هو الأساس لأكوام تحميل GPU نظرًا لأن الميزة تمكن Windows من إدارة GPU VRAM مباشرة.
للمطورين ، الميزة مدعومة بالفعل بواسطة برامج تشغيل Nvidia و Intel و AMD. على سبيل المثال ، تم تضمينه بالفعل في أحدث برامج تشغيل Game Ready and Studio من Nvidia (الإصدار 531.41 أو أحدث) ووحدات معالجة الرسومات Intel A-series / Xe (مع برنامج التشغيل 31.0.101.4255 أو أحدث). بالنسبة لوحدات معالجة الرسومات AMD ، يجب على المطورين استشارة مدير تحالف AMD للحصول على برنامج تشغيل مدعوم.
ظهرت هذه الميزة للتو من Microsoft ، لذلك لا تتوقع أن يتم تنفيذها في الألعاب في أي وقت قريب. بدلاً من ذلك ، سيحتاج المطورون إلى وقت لمعرفة ما إذا كان سيوفر ميزة أداء كبيرة بما يكفي لجعلها جديرة بالاهتمام أم لا.